الحياة

اخبار , صور , طرائف

يوتيوب تاريخه و نشاته youtube history


يوتيوب تاريخه و نشاته
تأسس يوتوب كما قرأنا في القصة السابقة في شباط 2005 من قبل Chad Hurley, Steve Chen و Jawed Karim, موظفين قدامي لدى موقع باي بال. في 23 نيسان نفس السنة, تم وضع اول فيلم على الموقع. بعد عام و نصف دفعت جوجل Google 1,65 مليار دولار و اشترت يوتوب بالكامل.

اول فيلم فيديو تم اضافتة على اليوتيوب



فيديو مدته 4 دقائق تقريبا يشرح القصة و كيف الموقع غير العالم و احدث ثورة عظيمة في عالم الانترنت. الفيلم يذكر ايضا عدة احصائيات على مدى تاريخ يوتوب و بعض الاحداث.

نترككم مع الفيلم
الدول التي منع فيها ال Youtube

البرازيل

منعت محكمة في البرازيل موقع يوتوب في 6 يناير 2007 لمدة ثلاثة أيام إثر نشر الموقع فيلم فاصح للمذيعة البرازيلية المعروفة دانييلا سيكاريللي (الخطيبة السابقة للاعب كرة القدم رونالدو)

إيران

منع موقع يوتوب في إيران في 3 ديسمبر 2006، بعد أن اعتبر الموقع "لا أخلاقياً"

المغرب

في 25 مايو 2007، منعت شركة اتصالات المغرب موقع يوتوب. تم إزالة المنع بعد خمس أيام بعد أن ذكرت الشركة بأن ذلك كان "خطأ تقنياً"

اليمن

قامت اليمن بمنع الموقع في تاريخ 11/6/2008 لمدة ثلاثة ايام وبعدها تم حجب الفيديو الا اخلاقي في موقع يوتيوب ويعتبر هذا العمل ايجابي حقيقة برغم ان اليوتيوب لايحتوي على الكثير من المقاطع الاباحية ويتعامل فريق العمل هناك بجدية مع هذا المقاطع

السعودية

موقع يوتوب غير ممنوع في السعودية، إلا أن الأفلام المخصصة للأشخاص البالغين (18 سنة أو أكثر) ممنوعة.

تايلند

في 8 مارس 2007، تم منع موقع يوتوب في تايلند لمدة يومين . وفي تاريخ 3 أبريل 2007، تم منعه مرة أخرى. ذكرت الحكومة بأن هنالك فيلماً يشتم الملك بوميبول أدولياديج . ذكر وزير تقنية المعلومات والاتصالات التايلندي بعد ذلك بأن المنع سيزال، ولكن سيتم منع المواقع التي تضع وصلات لذلك الفيديو. أزيل المنع في 30 أغسطس 2007 بعد أن وافق موقع يوتوب على إزالة الأفلام الممنوعة التي قالت عنها الحكومة التايلندية بأنها تهجمية .

تركيا

تم منع موقع يوتوب في تركيا في 6 مارس 2007 بسبب السماح بوضع أفلام تشتم الأتراك ومصطفى كمال أتاتورك، إثر تصعيد ما سمي "بالحرب" بين اليونانيين والأرمن والأكراد والأتراك على موقع يوتوب، حيث يقوم كل من أولئك بنشر أفلام مسيئة للأطراف الأخرى . بعد أن قام محامو يوتوب بإرسال وثيقة تبين إزالة الأفلام المسيئة للأتراك، أزيل المنع في 9 مارس 2007 . في 18 يناير 2008، منع الموقع لنفس الأسباب لمدة ستة أيام.

الإمارات

منع موقع يوتوب في الإمارات لفترة. وقد ذكرت مؤسسة الإمارات للاتصالات المزودة لخدمة الإنترنت بأن المنع تم بسبب "احتوائه على أفلام مخالفة للعادات و التقاليد الرجعية لبعض أهالي الإمارات العربية المتحدة" . الموقع الآن غير ممنوع.

باكستان

كانت باكستان قررت الأحد 24-2-2008 حجب الدخول إلى موقع يوتيوب الذي يُعتبر من أكثر المواقع شعبية على الإنترنت على أساس أن محتوياته تسيء إلى الإسلام وتم رفع الحجب في الثلاثاء 26-2-2008

تونس

تم منع الموقع منذ أغسطس 2007 بسبب الفيديوات السياسية للأحزاب المعارضة التي تشتم نظام الرئيس الحالي بن علي وتؤلف نكتا ساخرة عليه. ولكن تمت إعادة فتحه يوم 20 ابريل 2009 مع حجب الأفلام الإباحية.

الصين

تم منع الموقع في عام 2007 وتم إعادة فتحه ، وفي عام 2008 تم ايضاً إغلاق الموقع ، والآن في عام 2009 مرة أخرى قررت الحكومة الصينية حجب YouTube و السبب غير معروف و لم يتم ذكره أما عن السبب المتوقع فهو يعود إلى احتواء الموقع على صور للجيش الصيني و هو يضرب سكان تيبت. و هذا بالطبع إعلان سيء للصين و لهذا قررت الحكومة حجب الموقع.

0 comments:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

About this blog

Blog Archive

flag counter

free counters

feeds