الحياة

اخبار , صور , طرائف

تغطية لأخبار مانشستر قبل خوض نهائي روما أمام برشلونة.. وصور من التدريبات


تغطية لأخبار مانشستر قبل خوض نهائي روما أمام برشلونة.. وصور من التدريبات 
لندن (وكالة الانباء الاسبانية)- أكد اللاعب الهولندي إدوين فان دير سار حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي أنه لا يخشى مواجهة برشلونة الإسباني الأربعاء في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا التي يحمل فريقه لقبها. 

وأبرز فان دير سار (39 عاما) في تصريحات لوسائل الإعلام البريطانية الثلاثاء أن برشلونة يضم العديد من المهاجمين العظام أمثال صامويل إيتو وليونيل ميسي وتييري هنري وإنييستا، لكنه بالرغم من ذلك يستعد جيدا لتلك المباراة ولا يشعر بأي "خوف" من الفريق الكتالوني. 

وقال الحارس الهولندي "أخشى دائما السهو في أي لحظة خلال المباراة لأنه قد يكلفني هدفا في مرماي، وأسعى للتركيز في كل دقيقة". 

وأوضح "تدربت كثيرا هذا الموسم للتتويج بأي بطولة، وقد فعلنا ذلك من خلال الفوز بلقب الدوري المحلي، ولكن ينقصنا الحفاظ على لقب بطولة دوري الأبطال". 

وأضاف فان دير سار "خضت على ملعب روما الأوليمبي نهائي أبطال أوروبا من قبل وأعلم جيدا ظروفه وأتمنى أن نستفيد جميعا من تلك الخبرات للتتوج باللقب الأوروبي الاربعاء". 

وشارك الحارس الهولندي في النهائي الأوروبي مع فريقه السابق أياكس أمستردام الهولندي في نهائي عام 1996 أمام يوفنتوس الإيطالي والتي خسرها الفريق الهولندي بضربات الجزاء الترجيحية.

مانشستر يونايتد وبرشلونة.. منافسان تربطهما اليونيسيف 

يختلف فريقا مانشستر يونايتد وبرشلونة في أشياء كثيرة ولكنهما يتفقان في تعاونهما مع منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسيف) في برامج مكافحة مرض الإيدز ونشر التعليم عبر المؤسستين التابعتين لهما. 

وقد انتفع مئات الآلاف من أطفال القارة الأفريقية من عمل مؤسسة برشلونة، التي جددت تعاونها مع اليونيسيف مؤخرا حتى عام 2011. 

كما خصصت مؤسسة البارسا، الذي توج بالدوري الإسباني للعام الحالي، 4 ملايين ونصف يورو في إطار مشروعات المنظمة الدولية الجارية في دول مثل سوازيلاند، وملاوي، وأنجولا لمكافحة مرض الإيدز. 

ومن جانبها أسهمت مؤسسة مانشستر، التي تتعاون مع اليونيسيف منذ عام 1999، في تعليم مليون طفل في الهند، وفقا لبيانات ذكرتها المنظمة التابعة للامم المتحدة. 

فيرجسون: سنسعى لخلق الفرص والتسجيل والفوز 

وأكد السير أليكس فيرجسون المدير الفني للفريق الثلاثاء أن فريقه سيسعى إلى "خلق الفرص"، و"التسجيل"، ومن ثم "الفوز" على برشلونة بالعاصمة الإيطالية روما. 

وأوضح فيرجسون في مؤتمر صحفي أن الدفاع جزء من كرة القدم، ولكنه لن يلجأ لنفس الأسلوب الذي استخدمه تشيلسي الإنجليزي في مباراة قبل النهائي أمام برشلونة حين عمد إلى تأمين خطه الخلفي. 

وقال فيرجسون: "الفريقان يفضلان امتلاك الكرة دائما، وبالتالي الاستحواذ عليها سيكون أمرا حاسما في تحديد سير المباراة". 

وشدد المدرب الاسكتلندي (67 عاما) على أهمية البطولة بالنسبة لفريقه الذي فاز بنسختها الماضية، قائلا "لم يفز أحد من قبل بدوري الأبطال مرتين متتاليتين منذ إقامتها بالنظام الجديد". 

وسبق لفيرجسون أن قاد مانشستر للقب دوري الأبطال عامي 1999 و2008 مما يجعله يبحث عن اللقب الثالث، والذي سيكون الرابع في تاريخ النادي حتى يدخل إلى "معبد كرة القدم" على حد تعبيره. 

رونالدو: النهائي ليس صداما بيني وبين ميسي 

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو أن نهائي دوري الأبطال بين فريقه وبرشلونة لن يتحول لصدام ثنائي بينه وبين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالوني. 

واعترف رونالدو في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإيطالية روما أنه إذا فاز في نهائي فسترتفع أسهمه في الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي، إلا أنه عاد وشدد على أهمية تحقيق اللقب للفريق بغض النظر عن الجوانب الفردية. 

وكشف رونالدو أنه وزملاءه عكفوا على التدريب بجدية على تنفيذ ركلات الترجيح تحسبا لإمكانية انتهاء المباراة بالتعادل. 

وفي نفس السياق، كشف ريو فرديناند قلب دفاع مانشستر يونايتد بأن من ستوكل له مهمة رقابة ميسي خلال المباراة سيكون على عاتقه مسئولية كبيرة، إلا أنه جاهز للقيام بالدور إذا تم تكليفه بذلك.

0 comments:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

About this blog

Blog Archive

flag counter

free counters

feeds