الحياة

اخبار , صور , طرائف

تغطية لأخبار برشلونة قبل خوض نهائي روما أمام مانشستر.. وصور من التدريبات


تغطية لأخبار برشلونة قبل خوض نهائي روما أمام مانشستر.. وصور من التدريبات
برشلونة (وكالة الانباء الاسبانية)- توجه فريق برشلونة الإسباني الثلاثاء بصحبة جميع لاعبيه المصابين منهم والموقوفين إلى روما لخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الأنجليزي الأربعاء. 

ومن المقرر أن يقوم البارسا بقيادة مدربه بيب جوارديولا مساء الثلاثاء بحصة تدريبية في إيطاليا استعدادا لنهائي روما، وفقا لما ذكرته جريدة "آس" الرياضية الإسبانية. 

ولم يعلن جوارديولا عن تشكيلة الفريق الذي سيخوض النهائي، في الوقت الذي إزدادت فيه التكهنات حول مشاركة لاعب خط الوسط أندريس إنييستا والمهاجم الفرنسي تييري هنري العائدين من الإصابة. 

هنري وإنييستا يتدربان بشكل طبيعي عشية النهائي 

وخاض كل من أندرياس إنييستا لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني وزميله المهاجم الفرنسي تييري هنري مرانا كاملا مع زملائهما الثلاثاء، مما يبشر بإمكانية مشاركتهما في التشكيل الأساسي في المباراة. 

وكان إنييستا قد أصيب في ساقه اليمنى في العاشر من الشهر الجاري خلال لقاء فياريال في الدوري الإسباني، وهو ما هدد إمكانية مشاركته في النهائي. 

وبالمثل تعرض هنري لإصابة في أربطة الركبة اليمنى خلال الفوز التاريخي لبرشلونة في عقر دار غريمه ريال مدريد 6-2 ضمن الدوري المحلي. 

ولم يفصح بيب جوارديولا عن أي ملامح للتشكيل الذي سيخوض به لقاء الاربعاء. 

بويول وفالديز: نهائي روما أهم مباراة في حياتنا 

واتفق قائد فريق برشلونة الإسباني وقلب دفاعه كارليس بويول مع حارس المرمى فيكتور فالديس في اعتبار مباراة الأربعاء المباراة "الأهم" في حياة كل منهما. 

وقال بويول في مؤتمر صحفي في روما "أخوض المباراة بنفس الحماس الذي دخلت به نهائي 2006 في باريس، فالوصول إلى هنا كان عبر طريق صعب للغاية، وهذه أهم مباراة في حياتي". 

وبدوره، قال فالديز "نحن هنا للفوز بأهم مباراة في حياتنا". 

ورفض فالديز الحديث عن النقص العددي في دفاع برشلونة في ظل غياب الظهيرين الأيمن داني ألفيس والأيسر إريك أبيدال للإيقاف، بجانب قلب الدفاع المكسيكي رافائيل ماركيز، قائلا "لدي ثقة كاملة في زملائي". 

وكان كل من بويول وفالديز قد شاركا في فوز برشلونة بنهائي دوري الأبطال عام 2006 في باريس على حساب أرسنال الإنجليزي 2-1. 

جوارديولا: سنحاول أن نكون برشلونة بحق 

وحدد بيب جوارديولا الهدف الأول من خوض فريقه نهائي دوري الأبطال الأوروبي ممثلا في أن يحاول اللاعبون "أن يكونوا برشلونة" بحق. 

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي "فريقي يواجه أفضل فريق في العالم، وسيتابعنا الملايين من الأشخاص، وهذه هي فرصتنا كي نثبت من نحن". 

وأوضح المدرب الشاب (38 عاما) أن الموسم يسير على نحو رائع حتى الآن بعد أن جمع برشلونة بين ثنائية الدوري والكأس في إسبانيا، معترفا بأنه يعتبر نفسه "محظوظا" لإشرافه على هذه المجموعة من اللاعبين. 

وأعرب جوارديولا عن أمله أن ينجح لاعبوه في فرض أسلوبهم، مؤكدا أن مان يونايتد لن يلجأ للدفاع لأنه "الفريق الأفضل في العالم" على حد قوله، والذي يعتبر اللعب أمامه "مصدر سعادة" في حد ذاته. 

وعلى الرغم من وجود غيابات في صفوف برشلونة، قال جوارديولا "أعرف أن لدينا غيابات ولكني سأدفع بفريق طيب وسنحاول أن نكون برشلونة بحق". 

ويغيب عن صفوف برشلونة الظهيرين الأيمن داني ألفيس، والأيسر إريك أبيدال للإيقاف، بجانب قلب الدفاع المكسيكي رافائيل ماركيز للإصابة. 

وتنبأ جوارديولا لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يظهر بمستوى طيب في اللقاء لأنه اللاعب "الأفضل" في العالم على حد تعبيره. 

ميسي يستعمل حذاء جديدا في نهائي روما 

وتقرر أن يستغل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خوض فريقه نهائي دوري الأبطال الأوروبي للكشف عن حذائه الجديد الذي سيخوض به المباراة للمرة الأولى. 

ووقع اختيار شركة "أديداس" للملابس الرياضية على ميسي المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم كي يكون أول من يرتدي الحذاء الجديد المعروف باسم "Sprint Skin" والذي سبق وظهر به في إعلان تجاري. 

وخاض ميسي في الإعلان مباراة بقميص منتخب الأرجنتين، حيث كشف عن مهاراته تحت عيني النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان الذي يظهر ضمن المقطع المصور ذاته 

ميسي: لم أفكر مطلقا في الرحيل من برشلونة 

وأكد ميسي على إنه لم يفكر مطلقا في الرحيل من كتالونيا مضيفا أن جوارديولا ساعد في تغيير "أيدولوجية البارسا". 

وصرح ميسي (21 عاما) في مقابلة أجراها الثلاثاء مع جريدة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن "جوارديولا بالرغم من قدومه المفاجيء لتولي قيادة الفريق الكتالوني هذا الموسم إلا أننا أدركنا حجم خبرته الكروية مع الوقت وتكيفنا مع أسلوبه المتميز في وقت كنا نعاني فيه من الإحباط". 

وأضاف اللاعب الأرجنتيني الذي يعد ثاني أفضل لاعب في العالم العامين الماضيين"جوارديولا قدّم للاعبين عنصري الأمل والرغبة الدائمة في الفوز". 

وحول اللقاء المرتقب أكد ميسي أن المباراة لن تنحصر بينه وبين كريستيانو، معربا عن وجود أكثر من لاعب حاسم في كلا الفريقين لديهم الإمكانية في ترجيح كفة أي فريق. 

وأعرب اللاعب عن أسفه لترويج وسائل الإعلام عن أن المباراة النهائية ستنحصر بينه وبين كريستيانو، مبرزا أنه شيئا يحط من احترام باقي اللاعبين. 

وبسؤاله عن كون برشلونة فريقا دفاعيا أوضح ميسي "لا.. منذ لعبت في صفوف برشلونة والفريق يلعب بأسلوب هجومي على جميع المستويات، إضافة إلى اسلوب لعبه المميز". 

ثاباتيرو يتوقع فوز برشلونة بدوري أبطال أوروبا 

من جهة أخرى، توقع رئيس الحكومة الإسبانية خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو فوز فريق برشلونة على مانشستر يونايتد ليحصد بطولة دوري أبطال أوروبا. 

وخلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء أوضح ثاباتيرو أن فريق البارسا يمر بأفضل أوقاته على مدار التاريخ وهو ما يجعله يثق في فوزه بالبطولة الأوروبية. 

وأضاف ثاباتيرو "برشلونة سيلعب بشكل جيد جدا وسيفوز في المباراة، فأنا أؤمن الآن أن البارسا لديه أفضل فريق في التاريخ". 

وكان ثاباتيرو قد أعلن الاثنين حضوره هو والعاهل الإسباني الملك خوان كارلوس لنهائي روما لتشجيع برشلونة. 

لابورتا: لا يمكننا التفريط في فرصة تحقيق الثلاثية 

وناشد رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا لاعبي الفريق بانتهاز فرصة تحقيق "إنجاز الثلاثية" هذا الموسم والتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتدعلى الملعب الأوليمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

وصرح لابورتا قبيل مشاركته في حفل عشاء يضم مجلس إدارة الناديين وأعضاء بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) "أؤمن كثيرا بهؤلاء اللاعبين وأثق في ختامهم لموسم كروي من الدرجة الأولى وعدم تفريطهم في الثلاثية".

وعلق رئيس النادي أنه في حالة عدم الفوز بالنهائي الأوروبي "فإننا سنشعر أننا فقدنا شيء هام في هذا الموسم لكي يصبح كرويا كما ينبغي". 

ووصف لابورتا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه "الأفضل في العالم" وأبرز أن الفريق سيشهد الاربعاء حضورا بارزا من اللاعبين من أبناء النادي، قائلا "خمسة ممن كانوا ناشئي الفريق سيدخلون التشكيل، وهذا يبرز كبرياء أبناء كتالونيا".

0 comments:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

About this blog

Blog Archive

flag counter

free counters

feeds