الحياة

اخبار , صور , طرائف

اقتصادي شهير يقول الاقتصاد الامريكي قد يتراجع ثانية العام القادم


سول (رويترز) - قال نورييل روبيني الاقتصادي الشهير الذي توقع ظهور الازمة المالية انه على الرغم من احتمال انتهاء الركود بالولايات المتحدة بنهاية العام الجاري فان هناك احتمال حدوث تراجع اخر العام القادم. 

وقال روبيني في مقابلة مع رويترز على هامش المنتدى الرقمي بالعاصمة الكورية سول "مازلت أتوقع أن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة سيكون سلبيا خلال الربع الاخير واننا سنشهد نموا ايجابيا في الربع الاول."

وتابع أن الركود سيستمر ما يقرب من 24 شهرا وأضاف "مقارنة بالاتفاق الجماعي الحالي في الاراء على أننا نشهد نهاية الركود من الناحية العملية...فان رأيي هو.. لا انه سيستمر لفترة من ستة الى تسعة أشهر قبل أن ينتهي."

وكان روبيني الاستاذ بجامعة نيويورك ورئيس شركة ار.جي.اي مونيتور للابحاث قال يوم الاربعاء ان نهاية الركود العالمي قد تحدث بنهاية العام. وأثارت تصريحاته تخمينات بأن نظرته أصبحت أكثر تفاؤلا وهو الامر الذي نفاه خلال المقابلة.

وأضاف "في رأيي أنه مقارنة بالاتفاق الجماعي في الاراء فأني أكثر تشاؤما."

وأشار الى مخاطر حدوث تراجع مزدوج بنهاية العام المقبل في ظل اجتماع عدد من العوامل تشمل ارتفاع أسعار النفط وارتفاع الدين العام وارتفاع أسعار الفائدة على العقارات وانتشار المخاوف بشأن التضخم وانتهاء عدد من التخفيضات الضريبية في الولايات المتحدة.

من ماري-فرانس هان

0 comments:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

About this blog

Blog Archive

flag counter

free counters

feeds