الحياة

اخبار , صور , طرائف

استعدادات في جامعة القاهرة لاستقبال أوباما


القاهرة (رويترز) - تقوم جامعة القاهرة باعمال تجديد استعدادا لزيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما المقبلة الى مصر والذي تردد انه سيلقي منها خطابا مهما عن علاقات واشنطن بالعالم الاسلامي.

ومن المقرر ان يزور اوباما السعودية في الثالث من يونيو حزيران ومصر في اليوم التالي في اطار جولة ستشمل ايضا توقفا في فرنسا والمانيا.

وبخطابه في جامعة القاهرة احدى اهم مؤسسات التعليم العالي في مصر يكون اوباما قد اوفى بوعده خلال حملته الرئاسية بالقاء خطاب شامل للمسلمين من عاصمة اسلامية خلال الشهور الاولى من حكمه.

ويواصل العمال يوم الاربعاء عمليات تجديد حرم الجامعة والمناطق المحيطة به.

وزادت التوقعات بشأن اول زيارة يقوم بها اوباما للعالم العربي في اعقاب دفعة جديدة من جانب ادارته لاستئناف محادثات السلام الفلسطينية الاسرائيلية.

وقال مسؤولون امريكيون ان اوباما لن يوضح في الخطاب رؤيته لعملية السلام كما توقع البعض بل سيركز بدلا من ذلك على العلاقات مع العالم الاسلامي بشكل عام.

وفي عرض خاص لاحد الافلام بالقاهرة عبر ممثلون من انحاء العالم العربي عن املهم في ان تكون فترة رئاسة اوباما مختلفة بشكل ايجابي عن ادارة الرئيس السابق جورج بوش الذي لاقت سياسته خاصة الحرب في العراق استياء واسع النطاق في المنطقة.

وقال الممثل السوري جمال سليمان الذي كان يحضر العرض الخاص بفيلم " ابراهيم الابيض" انه يرحب بالرئيس اوباما كمواطن عربي ويأمل ان ينفذ خططه بشأن العالم العربي.

وتعتبر زيارة اوباما الى مصر واختياره القاهرة مكانا لالقاء خطابه منه دعما لحكومة الرئيس المصري حسني مبارك الحليف القوي للولايات المتحدة.


0 comments:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

About this blog

Blog Archive

flag counter

free counters

feeds